تمكنت الوحدات الفنية في الجيش اللبناني من تفكيك منظومة ثانية للتجسس الإسرائيلي.


بيروت: قال بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني انه إلحاقا للبيان السابق المتعلق بتفكيك منظومتي تجسس وتصوير زرعهما الجيش الإسرائيلي في مرتفعات صنين والباروك تمكنت الوحدات الفنية في الجيش في ساعة متقدمة من فجر اليوم من تفكيك المنظومة الثانية في مرتفعات الباروك ونقلها.

وأضاف البيان أن المنظومة التجسسية الثانية هي عبارة عن صخرتين مموهتين زرعتا على ارتفاع 1715 مترا تحوى الأولى جهاز استقبال وإرسال يغطى معظم بلدات البقاع الغربي والأوسط وصولا إلى المناطق السورية وعدد كبير من بلدات الجنوب.

وأشار البيان إلى أن الجهاز المذكور إسرائيلي الصنع لديه القدرة على تأمين التواصل بين محطات لاسلكية موجودة على الأراضي اللبنانية وأخرى داخل الأراضي المحتلة أما الصخرة الثانية فهي عبارة عن حاوية لعدد كبير من الركائم تكفى لتغذية الجهاز لسنوات عدة.

وجددت قيادة الجيش اللبناني تحذيرها المواطنين من مغبة الاقتراب من أي جسم مشبوه وإبلاغ أقرب مركز عسكري عنه ليصار إلى الكشف عليه من قبل الجهات المختصة.

من جهته نوه الرئيس اللبناني ميشال سليمان باكتشاف الجيش اللبناني أجهزة التجسس الإسرائيلية أمس وتفكيكها لافتا إلى أهمية التعاون.

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي في القصر الرئاسي اللبناني اليوم إن سليمان تابع مع وزارتي الخارجية والدفاع الخطوات الواجب اتخاذها وزود المسؤولين المعنيين توجيهاته بوجوب رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي تضم إلى ملف التجسس الإسرائيلي والاعتداءات على شبكة الاتصالات التي تشكل خرقا فاضحا من الجانب الإسرائيلي للقرار 1701 وللأعراف والقوانين الدولية.