غزة: اكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الثلاثاء في مهرجان حاشد اقامته حركة حماس في غزة، ان حركته لن تعترف باسرائيل.
وقال هنية في كلمته خلال المهرجان الذي اقيم في ساحة quot;الكتيبةquot; في غرب مدينة غزة بمناسبة الذكرى ال23 لانطلاقة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) quot;ليسمعها القاصي والداني نرددها بعد خمس سنوات وبعد الحرب والحصار والمؤامرات الداخلية والخارجية: اننا لن نعترف باسرائيلquot;.

لكن هنية اشار مجددا الى اقتراح سابق للشيخ احمد ياسين مؤسس الحركة والذي اغتالته اسرائيل في 2004، بقبول حركته هدنة مع اسرائيل دون الاعتراف بالدولة العبرية.
وقال هنية وهو قيادي بارز في حركة حماس ان quot;الشيخ المؤسس (ياسين) قال نحرر ما يمكننا من الارض في الضفة والقطاع والقدس او غيرها ثم هدنة وهذا نوع من الجمع بين الثابت والمتغيرquot;.

وشدد هنية على ان هذه الهدنة حال حصولها quot;ليست تخليا عن الثوابت والمبادىء. وحينما نقول بذلك فهذا مرهون بشرطين عدم الاعتراف باسرائيل وعدم التنازل عن شبر من ارض فلسطينquot;.

واعتبر المشاركة الحاشدة من قبل انصار حركته في المهرجان quot;رسالة قوة للمقاومة .. رسالة تحد للعدو الصهيوني المحتل ولمن يقف داعما للاحتلال .. لكنها رسالة اغاظة للاحتلال الصهيونيquot;.
وتابع quot;ان العنف الامني في الضفة لا ولن يغير القناعات .. اظن اذا ما جرت انتخابات حرة نزيهة فان فصائل المقاومة وعلى راسها حماس ستحظى على نسبة اعلى من النسبة التي حصلت عليها في الانتخابات الماضيةquot;.