اعلنت حركة حماس انها لن تعترف باسرائيل ولن تتنازل عن شبر واحد من الاراضي الفلسطينية.


غزة: اكدت حركة حماس الاثنين رفضها الاعتراف بدولة اسرائيل وتمسكها بفلسطين quot;من بحرها الى نهرهاquot; ارضا للفلسطينيين، بعد ايام من اعلان رئيس وزراء حكومتها الاستعداد للقبول باي اتفاق سلام توقعه القيادة الفلسطينية ويؤيده استفتاء شعبي.

وقالت الحركة في بيان صحفي عشية انطلاقتها الثالثة والعشرين quot;نؤكد ان فلسطين من بحرها إلى نهرها ارض الفلسطينيين في كل بقاع الارض، ولن نتنازل عن شبر منها ولن نعترف بما يسمى بدولة اسرائيلquot;.

وتابع البيان quot;ستظل القدس بمقدساتها وارضها وحدودها كاملة عاصمة لدولة فلسطين ولن نقبل بالتنازل عن شبر منها وسنفشل كل اساليب التهويد التي يمارسها العدو الصهيوني على ارضهاquot;.

وشدد البيان على ان quot;المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني ولا تنازل عنه حتى تتحقق كامل أهدافنا في تحرير الأرض والمقدساتquot;.

وكان اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اكد الاربعاء ان حماس مستعدة للقبول باي اتفاق سلام توقعه القيادة الفلسطينية مع اسرائيل شرط اقراره من قبل الشعب الفلسطيني باستفتاء شعبي.

وقال quot;نقبل بدولة فلسطينية كاملة السيادة على الاراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين .. وعرض اي اتفاق (تتوصل اليه منظمة التحرير مع اسرائيل) على استفتاء شعبي وفق وثيقة الوفاق الوطنيquot;.

واضاف هنية ان حركته quot;سوف تحترم نتائج الاستفتاء الشعبي لاي اتفاقات حتى لو تعارضت هذه النتائج مع قناعات حماس السياسية، وهذا قمة الديموقراطيةquot;.