يرأس وزير الداخلية السعودي الأمير نايف وفد بلاده باجتماعات مجلس الداخلية والعدل.


الرياض :وصل النائب الثاني وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز إلى القاهرة مساء اليوم؛ ليرأس وفد بلاده في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب،والتوقيع على مشاريع الاتفاقيات المشتركة بين المجلسين خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء بمقر جامعة الدول العربية.

واختتمت بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة أعمال الدورة السادسة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب. وناقش مجلس وزراء العدل العرب عددا من مشاريع القوانين والتشريعات التي تواجه ظواهر الفساد والإرهاب ومكافحة جرائم المخدرات المرتكبة بواسطة الإنترنت، ومكافحة غسيل الأموال ومشروع بروتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية ووضع إستراتيجية عربية لتطوير القضاء وأنظمته العادلة.

كما ناقش المجلس عددا من المقترحات المقدمة من السودان والعراق واليمن حول إنشاء آلية متخصصة لمكافحة الاتجار بالبشر، وإعداد مشروع قانون عربي موحد للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وعقد ندوة حول تأثير الإرهاب على السياحة ومشروع قانون عربي استرشادي ينظم أحكام الاستثمار في الوطن العربي؛ لتفعيل الاتفاقية العربية الموحدة للاستثمار رؤوس الأموال في الدول العربية.

وسيتم خلال اجتماع وزراء الداخلية والعدل المشترك غدا الثلاثاء، توقيع خمس اتفاقيات خاصة بتفعيل العمل العربي بين هذه الوزارات.