أبوظبي - تشارك جمعية متطوعي الامارات في اجتماعات المؤتمر السادس للإتحاد العربي للعمل التطوعي التي ستضيفها جامعة الدول العربية بالقاهرة خلال الفترة من التاسع وحتى 14 من يوليو المقبل تحت شعار quot; لنحمي تراثنا وآثارنا quot; .

وكان مجلس ادارة الجمعية قد تلقى دعوة من الأمانة العامة للاتحاد العربي للعمل التطوعي والذي ترأسه الدكتورة الشيخة مني بنت سحيم آل ثاني رئيس مجلس إدارة مركز قطر للعمل التطوعي للمشاركة في أعمال المؤتمر حيث تعتبر جمعية متطوعي الامارات عضوً مؤسسا ومعتمدًا في الاتحاد العربي للعمل التطوعي ومشاركا في فعالياته منذ تأسيسه.
وقالت ريحانة ثويني امين السر العام للجمعية انه سيتم خلال المؤتمر تكريم رموز العمل التطوعي بالوطن العربي وعرض أوراق العمل للوفود المشاركة والإطلاع على انجازات وتجارب المؤسسات التطوعية الأعضاء وإصدار توصيات لتطوير وتفعيل العمل التطوعي على المستوى العربي.
كما ينظم الاتحاد على هامش المؤتمر معرضا للفعاليات ومعسكرا بيئيا في مدينة شرم الشيخ يتضمن تشجير حديقة التطوع وزيارة لمنطقة الغواصة البحرية ومحمية رأس محمد وتختتم الفعاليات بعقد اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي بشرم الشيخ وإعلان التوصيات.
من جانبه اشاد يوسف علي كاظم أمين عام الاتحاد العربي بتجربة وانشطة جمعية متطوعي الامارات ورحب بمشاركة الجمعية في أنشطة وبرامج الإتحاد كونه إطار عربي يجمع تحت مظلته الهيئات والمنظمات والجمعيات والمراكز التي تعمل في مجال العمل التطوعي.
ونوه الى ان تأسيس الإتحاد جاء نتيجة مبادرة مركز قطر للعمل التطوعي بدعوة الدول المنضوية تحت مظلة جامعة الدول العربية إلي الاجتماع في الدوحة حيث شاركت في الاجتماع التأسيسي 16 للإتحاد دولة عربية.
وأوضح ان مقر الإتحاد في الدوحة يعمل على تزويد الوزارات والهيئات والمنظمات في الدول العربية بالخبرات المتخصصة في كافة المجالات لمساعدتها في إنجاز مهامها ومشاريعها وبرامجها والمساهمة في تطوير العمل التطوعي من خلال تأهيل وتدريب الإنسان العربى في برامج ومشاريع رائدة تضطلع بها المنظمات العربية للنهوض بحركة العمل التطوعي فيما تبذله من الجهود فى مجال اختصاصها والعمل على تنسيق أعمالها.