القاهرة: لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم اثر سقوط السيارة الخاصة التي كان يستقلونها واندلاع النيران فيها من فوق أحد الجسور بحي البساتين بالقاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم مما ادى الى اصابة عشرات أخرين.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن سقوط السيارة من أعلى quot;كوبرى التونسىquot; وانفجارها ادى الى احتراق مساحة كبيرة من quot;سوق التونسىquot; الموجود أسفل الكوبرى واشتعال النيران فى عدد كبير من العشش الخشبية الموجودة أسفله.

وقد هرعت العشرات من سيارات الاطفاء الى السوق المكتظ بالسكان والمحلات التجارية من أجل السيطرة على الحريق الذي أمكن محاصرة النيران واخمادها فى حوالى 5 ساعات.

وذكر نائب مدير الادارة العامة لحماية المدنية بالقاهرة اللواء زكريا طلبة أن رجال الاطفاء واجهوا صعوبات كبيرة أثناء عمليات الاطفاء نظرا لاتساع مساحة العشش الخشبية ووجود كميات ضخمة من البضائع المتنوعة مخزنة بطريق عشوائية أسفل الكوبرى.

وأضاف أن رجال الاطفاء مازالوا يواصلون جهودهم لاجراء عمليات التبريد التى ستستغرق نحو 4 ساعات لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخرى quot; نظرا لاحتواء مكان الحريق على كميات ضخمة من المواد سريعة الاشتعال quot; .

وتقوم لجنة فنية متخصصة بفحص الجسم المعدنى لكوبرى التونسى للوقوف على حالته بعد الحادث فيما تم تحويل مسار سير السيارات الى طريق بديل.