باريس: أعلن عمدة باريس برتران ديلانوي الخميس انه ينضم الى حائزة جائزة نوبل للسلام 2003 شيرين عبادي quot;للمطالبة بالافراج الفوري عن نسرين سوتودهquot; المحامية الإيرانية المسجونة والمتهمة بالاساءة الى الامن القومي في إيران.

وكانت شيرين عبادي تظاهرت الاثنين امام المقر الاوروبيي للامم المتحدة في جنيف للمطالبة بالافراج عن المحامية الإيرانية. وقال عمدة باريس في بيان quot;انضم الى شيرين عبادي حائزة جائزة نوبل للسلام ومواطنة الشرف لمدينة باريس للمطالبة بالافراج الفوري عن نسرين سوتودهquot;.

واضاف برتران دولانوي quot;اعبر عن قلقي العميق حول مصير نسرين سوتوده التي اعتقلتها السلطات الإيرانية في الرابع من ايلول/سبتمبر 2010 بسبب نشاطاتها للدفاع عن حقوق الانسان في إيرانquot;. واوضح انها تعالج في الوقت الراهن جراء quot;الاضراب عن الطعام الذي بدأته احتجاجا على توقيفها وظروف اعتقالهاquot;.

وخلص ديلانوي الى القول quot;سواء كانوا فنانين كالمخرج جعفر بناهي، او معلقين كالمدون حسين ديراخشان او مدافعين عن حقوق الانسان كشيرين عبادي او نسرين سوتوده، لا يمكن التساهل مع عزم السلطات الإيرانية على تكميم افواه مواطنيهاquot;.