فيينا: يقوم امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بزيارة رسمية الى العاصمة النمساوية فيينا في 30 من ديسمبر الجاري تهدف الى تعزيز علاقات بلاده مع النمسا والبحث في التطورات الاقليمية والدولية بخاصة الوضع في الشرق الاوسط.

واوضح بيان رئاسة الجمهورية النمساوية الذي نشر اليوم انه سيتم خلال هذه الزيارة التي تلبي دعوة رسمية من الرئيس فيشير وتستمر حتى الأول من يناير المقبل توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية تتعلق بالازدواج الضريبي وبقطاع الطيران المدني.

واشار الى ان الشيخ حمد سيجتمع ايضا مع كل من رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية والقيادي المتنفذ في حزب الشعب الشريك في الائتلاف الحاكم كريستوف لايتل وممثلي اهم الشركات والمؤسسات النمساوية.

ووصفت وكالة الصحافة النمساوية قطر بأنها ليست فقط عضوا مؤثرا في جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية ومنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وانما ستستضيف في عام 2022 بطولة العالم لكرة القدم.

وأضافت quot;أن قطر مساهم مهم في بورصة لندن وتمتلك 17 في المئة من اسهم شركة (فولكسفاغن) الالمانية للسيارات وتمتلك محطة الجزيرة التي هي اكبر قناة فضائية عربية اضافة الى امتلاكها احتياطي عالمي ضخم من الغاز يجعلها تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد روسيا وايرانquot;.