اسلام اباد: اكدت تقارير اعلامية صدرت اليوم اعتقال الحكومة الباكستانية الرئيس الجديد لحركة (جند الله) الخارجة عن القانون بتهمة الضلوع في اعتداءات انتحارية في ايران.

ونقلت التقارير الاعلامية عن مصادر استخباراتية باكستانية ان القوات الأمنية القت القبض على عبدالرؤوف ريغي الذي اصبح رئيسا للحركة بعد القاء الاستخبارات الايرانية القبض على اخيه الاكبر والرئيس السابق للحركة عبدالملك في فبراير الماضي.

واعدم عبدالملك في يونيو الماضي لمواجهته 79 تهمة منها السرقة باستخدام السلاح وعمليات تفجير واعتداءات انتحارية ضد الشرطة والمدنيين. واعلنت الحركة مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري في مدينة (جابهار) الايرانية قبل اسبوعين الذي ادى الى مقتل 39 شخصا.

وذكر بيان صادر عن مكتب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد انه أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الباكستاني اصف علي زرداري بعد الاعتداء طلب فيه المساعدة في جهود تعقب مرتكبي الهجوم الانتحاري وتسليمهم الى السلطات الايرانية.

يذكر ان الرئيس الباكستاني زرداري اكد لنظيره الايراني نجاد يوم امس في تركيا استمرار تعاون بلاده مع ايران في تقديم المساعدة والتعاون الممكنين ومحاسبة المتسببين في اعتداء (جابهار).