تاريخ النشر: 26 ديسمبر الساعة 23:11 ت غ
آخر تحديث: 27 ديسمبر الساعة 5:00 ت غ

وزير الصحة السعودي يطمئن الشعب على صحة الملك عبدالله
العاهل السعودي يغادر إلى أميركا وينيب ولي العهد في إدارة البلاد

هنأ الرئيس الاميركي العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على تحسن صحته.


هونولولو: هنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على تحسن صحته، حسب ما اعلن البيت الابيض وهي اول اشارة الى صحة العاهل السعودي الذي غادر المستشفى الاميركي الذي خضع فيه لعملية جراحية.

وجاء في بيان للرئاسة الاميركية ان اوباما الذي يمضي فترة اعياد نهاية السنة في هاواي (المحيط الهادىء) quot;اتصل بالعاهل السعودي الملك عبد الله صباح الاحد وتمنى له الشفاء العاجل وهنأه على تحسن صحتهquot;.

وكان الديوان الملكي السعودي اعلن الاربعاء ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز (86 عاما) غادر مساء الثلاثاء مستشفى برسبيتريان في نيويورك حيث كان يتلقى العلاج نتيجة اصابته بانزلاق غضروفي، وهو بصحة جيدة.

واوضح الديوان في بيان نقلته وكالة الانباء الرسمية ان العاهل السعودي غادر المستشفى حيث خضع لعمليتين جراحيتين quot;بعد ان من الله جل جلاله عليه بالصحة والعافيةquot; وقد quot;توجه الى مقر اقامته بنيويورك لقضاء فترة من النقاهة واستكمال علاجه الطبيعيquot;.

ولم يحدد البيان تاريخا لعودة العاهل السعودي الى المملكة. وكان الملك عبد الله وصل في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى نيويورك لتلقي العلاج اثر اصابته بانزلاق غضروفي مؤلم وتجمع دموي حول العمود الفقري. وبث التلفزيون السعودي صورا لمغادرة الملك المستشفى وبجانبه وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة.

هذا وذكرت صحيفة quot;النهارquot; اللبنانية أن quot;رئيس الحكومة سعد الحريري غادر بيروت إلى نيويورك في زيارة وصفت بأنها خاصةquot;، موضحة أن quot;الحريري سيزور العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي يمضي فترة نقاهة في نيويورك بعد الجراحة التي أجريت له هناكquot;.