جاكرتا: اصدرت محكمة اندونيسية الاثنين احكاما بالسجن تصل الى ثماني سنوات بحق سبعة رجال لتورطهم في خلية ارهابية تسمى quot;القاعدة في اتشيهquot; خططت لقتل غربيين. وجاء في الحكم ان السبعة تدربوا على شن هجمات على غرار هجوم بومباي على ان تنفذه جماعات صغيرة من المسلحين الانتحاريين، كما كانوا يرصدون تحركات شخصيات سياسية في العاصمة الاندونيسية.

وصدر اشد الاحكام وهو السجن لمدة ثماني سنوات بحق رجلين ضالعين في اطلاق نار تسبب في اصابة ارهارد باور الموظف الالماني في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اتشيه العام الماضي. وادين الاثنان وهما اندري مارلان سياهبوترا وشيرول فوادي كذلك بالمشاركة في اطلاق النار على منزل كان يستأجره مدرسان اميركيان، وهجوم بقنبلة على مكتب الامم المتحدة في عاصمة اقليم اتشيه.

وقال القاضي ميردين الامسوياه في المحكمة التي انعقدت في جاكرتا ان quot;سياهوبوترا ادين بارتكاب عمل ارهابيquot; مضيفا ان فوادي ساعد المسلحين في تعقب سيارة موظف الصليب الاحمر. وفي محاكمات منفصلة صدرت احكام على خمسة رجال بالسجن لفترات تتراوح ما بين خمس وسبع سنوات لالتحاقهم بمعسكر تدريبي تابع للخلية الارهابية وحيازة اسلحة غير قانونية.

وجاءت هذه الاحكام اخف من الاحكام بالاعدام او بالسجن لمدة 12 عاما التي طالب بها الادعاء. واعتقل او قتل مئات من المسلحين المشتبه بارتباطهم بشبكة اتشيه بمن فيهم زعيمها الروحي وممولها المفترض ابو بكر بشير، رجل الدين المتطرف المعروف.