اتم الرئيس الافغاني زيارة رسمية إلى السعودية اجرى خلالها مباحثات مع الملك عبد الله تناولت الجهود الدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار.

الرياض: غادر الرئيس الافغانى حامد كرزاي والوفد المرافق له الرياض اليوم فى ختام زيارة رسمية للسعودية استمرت عدة أيام أجرى خلالها مباحثات رسمية مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز .

وذكرت وكالة الانباء السعودية اليوم أنه كان في وداع الرئيس كرزاى في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وزير الحج السعودى الدكتور فؤاد الفارسي ومندوب عن المراسم الملكية والسفير الافغاني لدى المملكة عزيز الله كرزاي وعدد من المسؤولين .
وكان الرئيس الافغانى عقد مباحثات رسمية أمس مع خادم الحرمين الشريفين تناولت الجهود الدولية المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.

وقلد خادم الحرمين الشريفين خلال الاجتماع الرئيس الأفغاني قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء الدول الشقيقة والصديقة تقديرا لهم.
وكان الرئيس الأفغاني استهل زيارته للسعودية أمس بأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوى الشريف يرافقه وفد رسمي ضم وزير الشؤون الخارجية الدكتور زلمي رسول وكبير المستشارين في الشؤون الدولية الدكتور رنكين دادفرسبنتا وعددا من المسؤولين.