يتوجه كلينتون الجمعة إلى هايتي لإلتقاء المسؤولين الهايتيين والبحث في تنسيق كيفية تلقي المساعدات الدولية .

نيويورك: يتوجه الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون الجمعة الى هايتي للمرة الثانية منذ الزلزال الذي ضرب هذا البلد في 12 كانون الثاني/يناير حسب ما اعلنت مؤسسته الخميس في بيان. وسيلتقي كلينتون المسؤولين الهايتيين للبحث في تنسيق المساعدات الدولية ويزور عيادة غيسكيو في بور او برانس. وسينقل كلينتون معه اغذية ومعدات لمساعدة سكان الجزيرة المنكوبة.

وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عين الرئيس الاسبق، وهو الموفد الخاص للامم المتحدة في هايتي منذ 2002، منسقا للمساعدات الدولية لهذا البلد. ونقل البيان عن كلينتون قوله quot;بعد اكثر من اسبوعين على الزلزال بدأت جهود اعادة الاعمار للتو. مهمتي غدا على الارض ستكون تنسيق المساعدات الدولية والتأكد من استمراريتها في الاشهر المقبلةquot;.

ويرأس كلينتون مع الرئيس الاميركي السابق جورج بوش مؤسسة كلينتون-بوش المكلفة تنظيم حملة فورية لجمع الاموال لمساعدة هايتي بناء لطلب الرئيس الاميركي باراك اوباما. اوقع الزلزال العنيف اكثر من 200 الف قتيل و300 الف جريح وادى الى تشريد مليون شخص الى جانب الاضرار الجسيمة التي لحقت بالبلاد بحسب الحصيلة الاخيرة التي وضعتها الحكومة الهايتية.