يزور رئيس الوزراء التركي فرنسا في ابريل المقبل لبحث مسار مفاوضات العضوية مع الاتحاد الأوروبي.

انقرة:ذكر اليوم ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان سيقوم بزيارة الى فرنسا في ابريل المقبل لاجراء مباحثات مع المسؤوليين الفرنسيين حول مساعي تركيا للانضمام للاتحاد الاوروبي.

وقالت وكالة انباء اناضول التركية الرسمية ان اردوغان سيزور باريس في السادس من ابريل المقبل للمشاركة في الحفل الختامي للموسم الثقافي التركي في فرنسا الذي احتضنته العاصمة الفرنسية طوال سبعة اشهر وشمل على مئات العروض والاحداث المتعلقة بالثقافة التركية.

وذكرت الاناضول ان اردوغان سيلتقي على هامش الزيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس وزرائه فرانسوا فيو لاجراء مباحثات تتركز على مسار مفاوضات العضوية بين تركيا والاتحاد الاوربي بعد خمس سنوات من انطلاقها وكذلك اسباب المعارضة الفرنسية لضم تركيا لعضوية الاتحاد.

وكانت العلاقات بين تركيا وفرنسا الى جانب المانيا قد شهدت فتورا في الاونة الاخيرة على خلفية رفض الطرفين الفرنسي والالماني لادخال تركيا الى التكتل الاوروبي بدعوى عدم انتمائها لاوروبا ويغلب عليها الطابع الاسلامي.

ومن المتوقع ان يناقش اردوغان مع المسؤولين الفرنسيين موضوعات اقليمية ودولية محل اهتمام مشترك من بينها الوضع في الاراضي الفلسطينية وجهود استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط على المسارين الفلسطيني والسوري بحسب مصادر دبلوماسية اجنبية