ألقت الشرطة الالمانيةالقبض على تركي عمره 25 عاما يشتبه بأنه وضع على الانترنت شريط فيديو للقاعدة تهدد فيه ألمانيا بهجوم بعد الانتخابات الاتحادية التي تجرى يوم الاحد

برلين: قالت الشرطة الالمانية يوم الجمعة انها ألقت القبض على تركي عمره 25 عاما يشتبه بأنه وضع على الانترنت شريط فيديو للقاعدة تهدد فيه ألمانيا بهجوم بعد الانتخابات الاتحادية التي تجرى يوم الاحد. وقالت الشرطة في مدينة شتوتجارت بجنوب ألمانيا انها لا تعتقد أن الرجل شارك في اعداد الشريط الذي هدد فيه عضو في القاعدة ألمانيا quot;بصحوة عنيفةquot; اذا لم تنه برلين quot;حربهاquot; في أفغانستان. واضافت انه لم يتضح من أين حصل المشتبه فيه الذي اعتقل يوم الخميس على شريط الفيديو.

وقال بيان للشرطة quot;المواطن التركي معروف للسلطات كمؤيد للنشطاء الاسلاميين وكان موضع اهتمام المحققين لبعض الوقت.quot; وأضاف البيان quot;بتفتيش شقته حصل المحققون على العديد من الادلة. وكان المشتبه فيه العاطل عن العمل الذي يعيش بمفرده نشط بشدة على ما يبدو في مواقع على الانترنت معروفة بانها سيئة.quot; وأرسلت المانيا 4200 جندي الى أفغانستان يعملون ضمن القوة التي يقودها حلف شمال الاطلسي هناك.

بن لادن يطالب أوروبا بسحب قواتها من أفغانستان

ووضع شريطا فيديو على الانترنت في الاسبوع الماضي يقول فيهما متحدث من تنظيم القاعدة ان ألمانيا ستدفع ثمنا اذا أيد الناخبون حكومة تدعم ارسال قوات لافغانستان. وعرفت وزارة الداخلية المتحدث باسم القاعدة بأنه ألماني من أصل مغربي يدعى بكاي هراش. وفي علامة على أن التهديد أخذ بجدية شددت المانيا اجراءات الامن في المطارات ومحطات القطارات في عطلة نهاية الاسبوع.

وكان ستيفان باريس المتحدث باسم وزارة الداخلية قال في مؤتمر صحفي للحكومة الالمانية يوم الجمعة قبل الاعلان عن اعتقال التركي quot;رفعنا درجة التأهب الامني الى مستوى يتناسب مع الوضع وسيظل عند هذا المستوى في الوقت الحالي.quot; وأضاف quot;كانت هناك خمس رسائل خلال الاربعة عشر يوما الماضية تمثل جميعها تهديدا لالمانيا بطرق مختلفة. نأخذ هذه الرسائل بجدية ونتعامل معها.quot; وأقدمت وزارة الخارجية الاميركية يوم الاربعاء على خطوة غير معتادة ونبهت الاميركيين في ألمانيا الى التزام الحذر. وهونت الحكومة الالمانية من شأن التحذير الاميركي الخاص بالسفر الى ألمانيا