غزة: قال شهود عيان ان حريقا اندلع مساء يوم الجمعة في شقة سكنية وسط مدينة غزة الامر الذي اوقع عددا من حالات الاختناق عدا عن تدمير اجزاء منها واتلاف اثاثها.وابلغ هؤلاء الشهود quot;ان هذا الحريق اندلع في شقة تقع في الطابق العاشر من برج سكنى يسمى (الافغاني) وذلك اثناء محاولة مالكها اشعال موقد للتدفئة باستخدام الحطب والوقود.

واكد هؤلاء quot;ان مالك الشقة اضاف كميات من الوقود على الموقد الامر الذي اشعل حريقا كبيرا امتد الى الغرف الاخرى وتسبب في احتراق اثاث فيها فيما اصيب هو بحروق طفيفة كما عاني افراد اسرته من حالات اختناق.

وحسب شهود العيان quot;فقد حاول المالك اشعال موقد الحطب بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن الحي الذي يعيش فيه والعمارة السكنية حيث شقته وهو الامر الذي تسبب في هروب الكثير من جيرانه تجنبا لامتداد النيران الى منازلهم.

وقد هرعت سيارات الاطفار وقوات الدفاع المدني الى هذه العمارة السكنية التي تحوي عشرات الشقق السكنية حيث تمكنوا من اخماد الحريق واسعاف المصابين قبل ان تمتد السنة اللهب الى الشقق المجاورة. ويعاني قطاع غزة من انقطاع متواصل للكهرباء عن الكثير من احياءه ومدنه وهو الامر الذي تزامن مع انخفاض درجات الحرارة بسبب تواصل هطول الامطار منذ ثلاثة ايام.