عمان: اعلنت وزارة التربية والتعليم الاردنية ان quot;خطأ في الارقامquot; يقف وراء سحب نتائج الامتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية 2009-2010 من على المواقع الالكترونية في البلاد.

وقال وزير التربية والتعليم ابرهيم بدران انه quot;بعد دقائق من أطلاق النتائج على موقع الوزارة الالكتروني صباح السبت والذي تم منه توزيع النتائج على المواقع الالكترونية الاخرى تبين ان هناك خطأ في الارقام التي ظهرت بالنسبة للطلبة غير النظاميينquot;.

واضاف ان quot;الوزارة قامت على الفور بايقاف النتائج المعلنة من على المواقع الالكترونيةquot;.

واوضح بدران ان quot;الخطأ كان في نقل المعلومة الالكترونية فقط وليس في الامتحان او التصحيح او التدقيق او نتائج الطلبةquot;.

ودعا بدران المواطنين الى quot;اعتماد موقع الوزارة والموقع المخصص للتوجيهي او النسخة الورقية الموجودة لدى مدراء التربية والتعليم (...) والاطمئنان على صحة الامتحان والنتائجquot;، مشيرا الى انه quot;ليس هناك من داع للقلق في هذه المسالةquot;.

من جهته، دعا رئيس الوزراء سمير الرفاعي الى quot;اجراء تحقيق فوري وعاجل لتحديد مسؤولية المتسببين بالارباكات التي رافقت أعلان نتائج الثانوية العامةquot;. وشدد على ضرورة quot;محاسبة الاشخاص المسؤولين عن الخلل الذي تسبب بحالة من الارباك لدى المواطنينquot;.

واكد الرفاعي انه quot;ومهما كانت الاسباب أو الظروف، ألا أن وزارة التربية والتعليم تتحمل مسؤوليتها تجاه المعلومات غير الدقيقة التي احتواها القرص الممغنط والذي تم توزيعه على المواقع الالكترونية كون الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومات والبيانات المتعلقة بنتائج امتحان الثانوية العامةquot;.

وبحسب الوزارة شارك نحو 140 الف طالب وطالبة في امتحانات هذا العام.

وبناء على هذا الخطأ تقرر تأجيل استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الى اشعار آخر.

وفي العادة يقوم آلاف الطلبة واصدقاؤهم واولياء امورهم بالنزول الى الشوارع بسياراتهم للاحتفال بفوزهم بالامتحانات الثانوية.