اعرب قيادي فلسطيني عن امله بان يكون الحراك السياسي الذي تلعبه مصر حاليا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية مدخلا لتحقيق المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية.

دمشق: جدد القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في دمشق تاكيده على موقف حركة حماس من ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية مشيرا الى ان حماس لازالت متمسكة بموقفها الرافض من الورقة المصرية quot;وقد قدمت الحركة ملاحظاتها على الورقة للجانب المصريquot;.

وقال ان وفدا من (حماس) برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيزور موسكو خلال الاسبوع الجاري وذلك تلبية لدعوة من وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

واشار المصدر الى ان الحركة ستؤكد للوزير لافروف اهمية انهاء الحصار الظالم المفروض على غزة فورا quot;لانه من غير المقبول انسانيا حجز السلطات الاسرائيلية لاكثر من مليون ونصف المليون من اهل غزة فى سجن كبير اسمه قطاع غزة ويتم من خلال هذا السجن ممارسة كافة وسائل الضرب والاهانة والاعتقال فى السجون الاسرائيلية ظلما وعدوانا امام مراى ومسمع كل المنظمات الدولية وعلى راسها مجلس الامن الدولي ومنظمات حقوق الانسانquot;.

واضاف ان الزيارة الى موسكو تاتي ضمن سلسلة من الزيارات المتواصلة بين حركة حماس وموسكو وغيرها من الدول الكبرى quot;والتي يهمها كما يهمنا تحقيق السلام فى المنطقة ولكن وفق الحقوق الفلسطينية المغتصبة وليس وفق شروط اللجنة الرباعية الدولية الظالمة والمرفوضة تماما من الحركة quot;.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية قد اشترطت على حماس الاعتراف باسرائيل والاشتراك بحكومة وحدة وطنية مقابل التحاور معها.

يذكر ان الحكومة الروسية قد ذكرت يوم الخميس الماضي ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خالد مشعل سيزور روسيا الأسبوع المقبل لعقد محادثات بشأن انهاء الانقسام الفلسطيني وامكانية استئناف محادثات السلام مع اسرائيل.

كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نسترينكو للصحفيين في موسكو ان quot;الموضوع الرئيسي الذي سيتم مناقشته هو طريقة انهاء الانقسامات الفلسطينية وكيفية استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيليةquot;.