طالب الاردن مجدداً بضرورة عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وفق ما نصت عليه القرارات الدولية.

عمان: جدد الأردن المطالبة بتحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم الاصلية في فلسطين وفق ما نصت علية قرارات الامم المتحدة . وجاء في بيان صدر عن الناطق بأسم الحكومة الاردنية اليوم ان الاردن لن يتنازل في أي مرحلة من المراحل عن هذه المطالبة..كما سيطالب بحقوقه التي نتجت عن إستضافة اللاجئين وتحمل نتائج الهجرات المتوالية للأشقاء الفلسطينيين الى الاردن على مدى العقود الماضية.

واكد البيان ان الاردن يؤمن بأن حل مشاكل الفلسطينيين سواء في الداخل او في الخارج يكمن بإقامة دولة مستقلة لهم على أرضهم وهذه هي الوسيلة الوحيدة لإسترداد حقوقهم في حق العودة الى ديارهم الاصلية في فلسطين .

واكد ان الأردن quot;يرفض كل الأفكار والطروحات الرامية الى حل مشاكل اسرائيل على حساب الأردنquot;. وتساءل البيان عن سر هذه الهجمة ضد الاردن من قبل بعض الجهات في ضوء تقريرمؤسسة هيومن رايتس وأهداف توقيت إصدار مثل هذا التقرير الذي جاء عقب نشاط دبلوماسي أردني مهم على الساحتين الإقليمية والدولية ، مشيرا الى انquot;للأردن دور واحد فقط هو مساندة الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم على ترابهم الوطني الفلسطينيquot;.

وأكد البيان ان كل الإجراءات الإدارية التي تقوم بها الحكومة تتم بمعرفة وتنسيق مع السلطة الفلسطينية ، وهي تتم أيضا بموجب قرار فك الإرتباط عام 1988م الصادر في قمة عمان في ذلك الوقت.

ووصف البيان تقرير هيومان رايتس حول quot;سحب الجنسية من مواطنين أردنيينquot; بانه تقرير quot;سياسيquot; داعيا المنظمة التي أعدته الى توجيه الأسئلة الى الجهة التي تسببت بتهجير ومعاناة المواطنين الفلسطينيين الذين هجروا عنوة من أراضيهم على مدى ستين عاما ، بدلا من توجيهها الى quot;الضحيةquot; التي عانت جراء هذا التهجير .