تنظم الامم المتحدة في الثاني عشر من الشهر الجاري اجتماعا دوليا في جزيرة مالطة لدعم السلام الفلسطيني والإسرائيلي.

نيويورك : تنظم كل من لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط اجتماعا دوليا لدعم السلام الفلسطيني الإسرائيلي في جزيرة مالطة الاسبوع المقبل .

الاجتماع سيعقد يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الحالي ويأتي تحت عنوان الحاجة الملحة لمعالجة قضايا الوضع الدائم وهي الحدود، والقدس والمستوطنات، واللاجئين والمياه.

ويهدف هذا الاجتماع حسب راديو الامم المتحدة فجر اليوم الجمعة إلى توفير منتدى لتبادل وجهات النظر حول الوضع الحالي لعملية السلام، وتشجيع الحوار البناء بين الأطراف المعنية لخلق المناخ السياسي الذي يفضي إلى استئناف مفاوضات السلام الخاصة بقضايا الوضع النهائي.

وستجري في هذا الاجتماع مناقشة الشروط المرجعية لجميع قضايا الوضع الدائم، ومن بينها ما هو في سياق مبادرات السلام.

كما سيبحث المؤتمر أيضا في طرق جسر الفجوات، وبناء الثقة بين الأطراف المختلفة، والأساليب الدولية لتعزيز فرص الحل الشامل والعادل والدائم للصراع الاسرائيلي الفلسطيني، ودور البرلمانيين والمنظمات البرلمانية في دعم السلام الإسرائيلي الفلسطيني، واستقرار المنطقة.

ويشارك في الاجتماع وفود الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط وخبراء في القضايا موضوع النقاش ،وتم توجيه الدعوة للدول أعضاء الأمم المتحدة، والمراقبيين والمنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للحضور كمراقبين.