أبوجا: أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في نيجيريا جبريل بيجاري هنا اليوم على أهمية تطوير وتوثيق العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الكويت في كافة المجالات لاسيما على الصعيدين التجاري والاقتصادي معربا عن تمنياته باستمرار العلاقة المتميزة التي تربط البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء بيجاري بسفير دولة الكويت لدى نيجيريا سعد العسعوسي وذلك في اطار الزيارات البروتوكولية التي يقوم بها سفير الكويت للمسؤولين النيجيريين حيث نقل تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح لوزير الدولة للشؤون الخارجية ولكبار المسؤولين بوزارة الخارجية النيجيرية.

من جهته أعرب السفير العسعوسي عن شكره وتقديره للوزير النيجيري وتأكيده على أهمية توثيق العلاقات التجارية بين البلدين من خلال العمل على توقيع الاتفاقيات الثنائية التي تعطي للمستثمرين ورجال الأعمال الفرص المناسبة للاستثمار في كلا البلدين.

واكد السفير العسعوسي للوزير جبريل على أهمية توجيه الدعوة لرجال الأعمال الكويتيين لزيارة نيجيريا والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة لدخول المستثمرين الكويتيين الى السوق النيجيري وذلك بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت ووزارة التجارة والصناعة والغرف التجارية في الولايات النيجيرية المختلفة.