اعلن الحوثيون ان الطائرات السعودية كثفت الثلاثاء هجماتها على شمال اليمن، فيما لم ترد الرياض على تلك الانباء.

دبي: قال المتمردون الحوثيون في اليمن ان الطائرات السعودية كثفت هجماتها على شمال اليمن الثلاثاء وان مقاتلي الجماعة حاصروا وحدة مظليين يمنية.

ودخلت السعودية الصراع المستمر منذ خمسة أعوام بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في تشرين الثاني - نوفمبر حين سيطر المتمردون على أراض سعودية مما دفع الرياض لشن هجوم عسكري عليهم.

وقال المتمردون على موقعهم ان الطيران السعودي نفذ 33 ضربة جوية الثلاثاء على شمال اليمن مقابل تسع هجمات نفذها يوم الاثنين وان القوات السعودية أطلقت 120 صاروخا.

وأضافوا ان اثنتين من الغارات كانتا لدعم وحدة المظليين اليمنية المحاصرة وان الطيران حاول أيضا اسقاط امدادات لهؤلاء الجنود.

وأضافوا أنه quot;وبعد انقطاع الامل في امداد اللواء 103 المتمركز في جبل الصمع الجزء الشرقي بعد محاولات من جميع الاتجاهات والمحاور لفك الحصار عنه بعد خنقه واحكام الحصار عليه قامت طائرات سعودية فجر هذا اليوم باسقاط صناديق محمله بالمواد الغذائية والتموينية واسقاطها على سماء المواقع المحاصرة عبر المظلات الا أنها.. سقطت خارج المواقع المحاصرة.quot;

ولم يرد على الفور تعليق على هذه الانباء من وسائل الاعلام الحكومية اليمنية ولا من السعودية التي أعلنت النصر التام على الحوثيين الشهر الماضي.

من ناحية أخرى أشار وسيط الى احتمال تحقيق تقدم في المساعي الرامية الى وقف اطلاق النار بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين.

ونسب تلفزيون الجزيرة الى وسيط لم يذكر اسمه القول ان الحكومة وافقت على انضمام ممثلين للحوثيين الى اللجان التي ستشرف على تنفيذ وقف اطلاق النار.

وكان اليمن قال يوم السبت انه سلم الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط الحكومة لوقف اطلاق النار بعد أسبوع من رفضه عرض الهدنة الذي تقدم به الحوثيون لعدم تضمنه تعهدا بانهاء القتال ضد السعودية.