المنامة في 9 فبراير / بنا / تسلم الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر دعوة من السيد جان فيسشير رئيس وزراء جمهورية التشيك للقيام بزيارة رسمية لجمهورية التشيك،وأشاد رئيس وزراء التشيك في الرسالة التي تضمنت الدعوة بالحرص الذي يبديه رئيس الوزراء على دعم العلاقات البحرينية التشيكية وتعزيز مجالات التعاون بينهما في شتى المجالات.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بديوان سموه صباح اليوم سعادة السيد لوبومير هلاديك سفير جمهورية التشيك لدى المملكة، الذي سلم سموه رسالة خطية من معالي رئيس وزراء التشيك.
وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على تعزيز العلاقات مع جمهورية التشيك والارتقاء بآفاق التعاون بينهما في شتى المجالات، شاكرا سموه لرئيس وزراء التشيك على الدعوة التي تعكس الرغبة في تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.
ونوه سموه بأهمية العمل على زيادة آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك خاصة في ظل وجود الاتفاقيات التي تدعم هذا التعاون.
وكلف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سفير التشيك بنقل تحياته لرئيس وزراء التشيك وتمنياته للدولة الصديقة المزيد من الازدهار والتطور.
ومن جهته نوه سفير جمهورية التشيك بالنهضة التنموية والتطور الاقتصادي الذي تشهده مملكة البحرين،مؤكدا حرص بلاده على زيادة التعاون مع مملكة البحرين في المجالات المختلفة.