أكد رئيس اللجنة المالية والإقتصادية في البرلمان الكويتي عبدالرحمن العنجري أن اجتماعاً ضم أعضاء اللجنة البرلمانية المالية مع النائبة العراقية آلاء السعدون وآمال القاضي والوفد المرافق لهما. مشيراً الى أن الوفد العراقي عرض على اللجنة الفرص الاستثمارية بالعراق متناولا الحديث عن الاستثمارات في البنية التحتية والقطاعين الزراعي والسكني وذلك في ضوء قانون الاستثمار العراقي رقم 13 لسنة 2006.
وبين العنجري أن الجانب الكويتي تناول موضوع المياه مع الوفد العراقي الا أن الرد من الجانب العراقي كان بمنزلة المفاجأة عندما أكدوا أن تركيا أقامت بعض السدود التي بدورها أثرت في كمية المياه وبالتالي هم يفكرون حالياً بإعادة مياه شط العرب ثانية الى العراق بدل أن تصب في الخليج.
وتابع العنجري أن العلاقات الاقتصادية هي كفيلة بتخفيف التوتر السياسي بين البلدين، مشيرا الى ان الجانب الكويتي طالب العراق بمزيد من الضمانات والالتزام بقرارات الأمم المتحدة.
وفيما يتعلق بموضوع الغاز، أكد العنجري أن الجانب العراقي أوضح أن هناك كميات كبيرة جداً من الغاز في مدينة الأنبار وهو بحاجة الى مزيد من الاستثمار الذي من شأنه أن يطرح على مستوى الحكومات، لافتاً الى أن الوفد العراقي لم يبد استعداده فيما يتعلق بالغاز خصوصا أنه تم طرح العديد من التصورات في هذا الشأن الا أن الرد العراقي لم يكن شافياً.