اعلن وزير محلي باكستاني الخميس ان 12 شخصا قتلوا بينهم تسعة من عناصر الشرطة في انفجارين متتاليين بفارق زمني بسيط استهدفا مركز تدريب للشرطة في شمال غرب باكستان.

بيشاور: اعلن مصدر رسمي باكستاني ان انفجارين متتاليين وقعا الخميس على مقربة من مركز تدريب للشرطة في شمال غرب البلاد ما ادى الى مقتل12 شخصا واصابة 16 اخرين بجروح. ولم تعرف طبيعة التفجيرين اللذين وقعا في بلدة بانو، الا ان هذه البلدة سبق وتعرضت لهجمات عدة من المتمردين الاسلاميين المتطرفين.

وقال وزير الاعلام في الولاية الشمالية الغربية الحدودية ميان افتخار حسين لوكالة فرانس برس ان quot;الحصيلة الجديدة هي 12 قتيلا واكثر من 25 جريحاquot;. واضاف ان قائد الشرطة في بلدة بانو حيث وقع الاعتداء اقبال مرواد quot;من بين الجرحىquot; مضيفا quot;ان هناك مشكلة في الاتصالات وانا اعمل على جمع التفاصيلquot;. وكان الوزير نفسه اعلن في وقت سابق في حصيلة اولية مقتل اربعة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح.

من جهته قال المسؤول في شرطة بانو وقار علي لوكالة فرانس برس quot;استطيع ان اؤكد مقتل تسعة عناصر من الشرطة وثلاثة مدنيين. ولم نعرف بعد ما اذا كانت القنبلتان زرعتا او ان الاعتداء انتحاريquot;. الا ان التلفزيون الباكستاني الرسمي اشار الى سقوط اربعة قتلى و16 جريحا. وسقط الخميس 18 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف دورية لرجال الشرطة في شمال غرب اقليم خيبر القبلي.