لاهور: قالت الشرطة الباكستانية اليوم الاثنين انها اعتقلت ستة اشخاص، من بينهم انتحاري، يشتبه في انهم كانوا يخططون لمهاجمة فندق من فئة الخمس نجوم وقتل اميركيين. وقال مسؤول الشرطة البارز ذو الفقار حميد في مؤتمر صحافي ان الشرطة عثرت على سترة مليئة بالمتفجرات وتحتوي على 26 قنبلة يدوية معدة لشن هجوم انتحاري، خلال العملية التي جرت في لاهور، ثاني اكبر المدن الباكستانية.

واعلنت الشرطة الباكستانية التي تتعرض لضغوط اميركية كبيرة لبذل المزيد من الجهود للقضاء على المسلحين الاسلاميين، احباط هجمات من هذا النوع، خاصة في كراتشي، لكنها نادرا ما تكشف عن تفاصيل مثل هذه العمليات. ومن غير الممكن تاكيد هذه المعلومات من مصدر مستقل. وتم عرض المشتبه بهم الستة في المؤتمر الصحافي وكانوا يرتدون اقنعة سوداء لمنع التعرف عليهم.

وقال حميد ان quot;هدفهم كان فندق بيرل كونتيننتال حيث يقيم بعض الاميركيين .. وكانوا يعتزمون التسبب بالقتل وبدمار واسعquot;. واضاف ان quot;خمسة من الارهابيين كانوا سيفجرون قنابل يدوية، على ان يفجر الانتحاري السادس نفسه في خضم حالة الذعر الذي كان سيعم الفندقquot;. وقالت الشرطة ان الستة تدربوا في منطقة خيبر القبائلية شمال غرب باكستان المحاذية لافغانستان، وتم القبض عليهم بعد الحصول على اخبارية.

ولم يكشف حميد عن مكان وزمان القبض عليهم. وقال ضابط الشرطة وريث بهوروانا الذي شارك في عملية الاعتقال، ان الشرطة اقامت نقطة تفتيش على الطريق السريع الرئيسي من بيشاور في المنطقة الشمالية الغربية واعترضت سيارة سوزوكي صغيرة على مشارف بلدة لاهور الاسبوع الماضي.

واضاف ان quot;اربعة اشخاص كانوا في السيارة، من بينهم الانتحاري المفترضquot; الذي لا يزيد عمرة عن 15 او 16 عاما. وعثرت الشرطة على اربع قنابل يدوية وخمسة صواعق وسترة ثبتت فيها 26 قنبلة يدوية. واعتقل شخصان اخران كانا يحملان قنابل يدوية ويتبعان سيارة السوزوكي على دراجة نارية، حسب بهوروانا.

واضاف ان الشرطة عثرت كذلك على اربعة كيلوغرامات من الحشيش. الا ان الضباط انهوا المؤتمر الصحافي بسرعة بعد ان غضبوا من مراسل تلفزيوني رفع القناع عن وجه احد المشتبه بهم.