دعت مصر اليوم ايطاليا الى تسريع التحقيق بشان مقتل شاب مصري في ميلانو وبمراعاة مشاعر الألم التي شعر بها المصريين.

روما: أعلن سفير جمهورية مصر العربية لدى إيطاليا أشرف راشد الاثنين أن السفارة والقنصلية العامة فى ميلانو quot;تواصلان اتصالاتهما مع السلطات الايطالية لمتابعة التحقيقات الجاريةquot;، وأعرب في تصريح عن quot;الأمل بأن تسرع السلطات الإيطالية بالقبض على مرتكب الجريمة التى راح ضحيتها شاب مصرى فى مقتبل العمرquot;.

وكان شاب مصري (19 عاما) لقي مصرعه طعنا على يد شبان مهاجرين من أميركا الجنوبية السبت الماضي، وعقبت الحادثة أعمال شغب لمهاجرين مصريين وآخرين عرب من شمال أفريقيا حطموا واجهات متاجر بشارع بادوفا شمال شرقي ميلانو في منطقة يتواجد فيها المهاجرون بكثافة .

من ناحية اخرى أشار السفير الى quot;متابعته للتحقيقات الجارية بشأن أحداث الشغب التى تمت فى ميلانو بعد مقتل الشاب المصرىquot;، مؤكدا أن الجالية المصرية تعتبر quot;مثالا نموذجيا للاندماج فى المجتمع الايطالىquot;، مبرزا quot;ضرورة احترام القانون الايطالى وعدم مخالفتهquot;.

كما أعرب الدبلوماسي المصري عن quot;الأمل في أن تضع سلطات التحقيق في الاعتبار مشاعر الألم التي شعر بها المصريين بعد علمهم بالجريمةquot;، مبديا quot;الثقة بأن تؤدي التحقيقات الجارية الى تحديد مرتكب تلك الجريمة، وتقديمه للعدالةquot;.