People walk outside the headquarters of the Aden Free Zone in ...
اليمن يعتقل إنفصاليين ودعوة أممية لتقديم معونة

اعلنت السلطات اليمنية الاحد تشديد الاجراءات البحرية لمنع عمليات التسلل من القرن الافريقي وذلك بهدف الحؤول دول التحاق مقاتلين صوماليين بصفوف تنظيم القاعدة.

صنعاء: قال بيان لقيادة وزارة الداخلية انها quot;وجهت في وقت سابق شرطة خفر السواحل والاجهزة الامنية بالمحافظات الساحلية باغلاق الممرات المائية الرئيسية في وجه المتسللين الى الاراضي اليمنية من منطقة القرن الافريقيquot;.

واوضح البيان ان quot;هذا الاجراء ياتي في اطار الجهود التي يبذلها اليمن في منع العناصر الارهابية في القرن الافريقي من التسلل الى اراضيها وخاصة بعد اعلان تنظيم +الشباب المجاهدين+ عزمه دعم العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة في اليمنquot;.

واضافت الداخلية ان الاجهزة الامنية quot;وضعت اللاجئين الصوماليين الموجودين في اليمن تحت رقابتها لمنع العناصر الارهابية من استخدام ورقة اللجوء في الوصول الى الاراضي اليمنيةquot;.

الا ان البيان اكد ان quot;التزام الحكومة اليمنية بواجباتها تجاه اللاجئين الصومال لم تتغير وإنها توليهم نفس الرعاية والاهتمام السابقين وتحرص على توفير شروط الحياة المناسبة لاقامتهم على اراضيهاquot;.

ويعيش مئات الاف اللاجئين الصوماليين في اليمن.

وكان سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اكد مطلع شباط/فبراير ان تنظيمه يتطلع الى السيطرة على مضيق باب المندب الاستراتيجي بالتعاون مع المجاهدين في الصومال.

وشكر الشهري حركة quot;الشباب المجاهدينquot; في الصومال على ارسال مقاتلين للقتال الى جانب القاعدة في اليمن.