اكدت كلينتون ان الولايات المتحدة ملتزمة بالحلول السلمية والدبلوماسية للازمة النووية مع ايران.

واشنطن: صرحت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون قبيل اجتماعها في واشنطن مع وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك ان الجهود لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينية والاسرائيلية مستمرة quot;لكن مع الاخذ بعين الاعتبار الهواجس الاسرائيلية الامنية الحقيقية جدا والخناق التي تحاول حركة حماس تضييقه على الحياة في قطاع غزة واحتجاز جلعاد شليط من قبل حماسquot;.

ولفتت الى ان اجتماعها مع باراك سيتطرق ايضا الى ايران حيث الولايات المتحدة quot;تسعى لمقاربة المسار المزدوج .. نبقى ملتزمين بالحل الدبلوماسي والسلمي لكن كما يوضح التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية ايران لم ترق الى مستوى مسؤولياتها ونحن نعمل مع شركائنا في المجتمع الدولي لزيادة الضغط على ايران لتغيير المسارquot;.

من جهته عبر باراك عن تقديره quot;لجهود الادارة الامريكية تحت قيادة الوزيرة ومع السيناتور ميتشل في الخط الامامي لتوفير مفاوضات جوهرية لنا وللفلسطينيينquot;. واضاف quot;نريد ان نرى السلام في منطقتنا .. نفهم ان علينا اتخاذ قرارات صعبة بدون غض النظر عن احتياجاتنا الامنية والتأكد ان الطرفين سيكونان قادرين على العيش بأمن وسلامquot;. كما عبر باراك عن تقديره quot;لجهود الرئيس اوباما والوزيرة للتأكد من ان العقوبات ضد ايران ستصبح فعالةquot;.