اكدت المملكة العربية السعودية ان التعاون الامني مع اليمن في أفضل مستوياته.

الرياض: أكد الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي أن التعاون الأمني بين بلاده واليمن quot; في أفضل مستوياته، وأدى إلى نتائج إيجابية وطيبة، وسيكون له الأثر الأكبر في الحاضر والمستقبلquot; مضيفاً أنه سيبحث مساء السبت مع رئيس الوزراء اليمني عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

يأتي ذلك خلال استقبال المملكة لرئيس الوزراء اليمني علي محمد مجور في العاصمة السعودية الرياض السبت.

وأكد الأمير نايف بن عبدالعزيز quot;أن المملكة واليمن يعملان بجهود مشتركة لرفع مستوى الأمن على الخط الحدودي بين البلدين الشقيقينquot;. من جانبه قال علي مجور quot;إنني أنقل تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزquot;.

وأوضح أن الدورة 19 لمجلس التنسيق السعودي اليمني أمامها جملة من الموضوعات والاتفاقيات وبروتوكولات التفاهم التي سيتم توقيعها ، مشيرا الى أن هذه الدورة تشكل خطوة هامة في العلاقات اليمنية السعودية المتطورة ومعرباً عن شكره وتقديره للحكومة السعودية ودورها الكبير في دعم التنمية في اليمن.

وأثنى مجور على الإسهامات الكبيرة في مجالات التنمية لمجلس التنسيق اليمني السعودي وتحديدا في مجال التنمية البشرية منوهاً بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين والمشاريع التي تمت بدعم من المملكة العربية السعودية في مجالات التنمية البشرية سواء مجالات الصحة أو مجال التعليم العالي أو مجالات التدريب مؤكدا أن للمملكة بصمات كبيرة في دعم التنمية البشرية في اليمن.