تعتبر إيران من أكبر مصدري النفط والغاز في العالم لكن اقتصادها يعاني وسط الازمة المالية العالمية

طهران: قال مسؤول عسكري ايراني كبير يوم الاحد ان ايران يمكن ان تجعل الدول الاوروبية تعاني بقطع امدادات الطاقة ويمكن أن تضرب أي عدو بصواريخها.
وتخوض طهران نزاعا مع الولايات المتحدة وحلفائها بشأن برنامج ايران النووي الذي تخشى الدول الغربية ان يكون هدفه انتاج قنبلة نووية. وتقول ايران انها غير معنية الا باستخدام القدرة النووية في توليد الكهرباء.

ويجتمع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا الاسبوع القادم لبحث ملف ايران في حين تجري القوى العالمية الكبرى مناقشات على مستوى مجلس الامن لفرض عقوبات جديدة على طهران.
وايران من أكبر مصدري النفط والغاز في العالم لكن اقتصادها يعاني وسط الازمة المالية العالمية ونبذها على المستوى الدولي بسبب الخلاف النووي.

ونقلت وكالة انباء فارس عن حسين سلامي نائب قائد الحرس الثوري قوله في اجتماع مع محاربين قدماء ومتطوعين في كرمان quot;ايران لديها 50 في المئة من طاقة العالم.. واذا ما قررت فسيكون على اوروبا ان تمضي الشتاء في البرد.quot;
وأضاف quot;صواريخنا قادرة الان على استهداف أي بقعة يوجد بها المتآمرون.. وتحقق البلاد انجازات في كل المجالات.quot;

واختبرت ايران عددا من الصواريخ في السنوات القليلة الماضية يمكن استخدامها في اي حرب مع خصمها اللدود اسرائيل. ويقول محللون ان اسرائيل قد تحاول توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الايرانية.