صرح القيادي البارز في حماس محمود الزهار أن مفاوضات تبادل الاسرى باتت عبثية بسبب تراجع إسرائيل.

غزة: اعتبر قيادي بارز في حركة حماس الاثنين ان المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل بشان تبادل اسرى فلسطينيين مع الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط اصبحت quot;عبثيةquot; بسبب quot;الغاء اسرائيل كل ما اتفق عليهquot;.

وقال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس للصحافيين خلال اعتصام لنواب حركة حماس في المجلس التشريعي امام مقر المجلس بغزة احتجاجا على قرار الحكومة الاسرائيلية ضم اماكن مقدسة في الخليل وبيت لحم للائحة التراث الاسرائيلي، ان مفاوضات صفقة التبادل التي تجري بوساطة المانية quot;اصبحت عبثية بسبب قيام حكومة الكيان بالغاء كل ما تم الاتفاق عليه سابقاquot;.

واضاف الزهار quot;لن تجد شخصا او وسيطا يقبل التفاوض لسنوات ثم ياتي الطرف الاخر ويلغي كل ما تم الاتفاق عليه ويحاول فرض شروطه عليكquot; محملا الجانب الاسرائيلي quot;المسئولية عن فشل الصفقةquot;.

وتقوم اسرائيل وحماس بمفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية وعبر وسيط الماني لتبادل الاسرى.

وتطالب حماس بالافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في اسرائيل من بينهم قادة سياسيون وعسكريون مقابل الجندي جلعاد شاليط (23 عاما) الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية وقد اسرته مجموعة فلسطينية على تخوم قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006 وهو معتقل منذ ذلك الوقت لدى حركة حماس.