An Israeli carries a cardboard cutout of captive Israeli soldier ...

لندن: اعلن عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية حماس محمود الزهار ان المفاوضات من اجل عملية تبادل اسرى بين الحركة واسرائيل تشمل الجندي الفرنسي الاسرائيلي جلعاد شاليط quot;انقطعتquot;، وذلك في مقابلة بثها تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء.

وقال الزهار ردا على سؤال حول مفاوضات تبادل الاسرى quot;هذه العملية فشلت حتى الان. وبعد تدخل (رئيس الوزراء الاسرائيلي) بنيامين نتانياهو حصل تراجع كبير ونفي. لهذا السبب كل شيء انقطعquot;.

غير ان القيادي في حماس اكد انه ما زال يريد التوصل الى اتفاق. وقال quot;اننا نسعى الى الافراج عن اسرانا لكن ذلك لن يحصل على حساب حياتناquot;.

واضاف quot;لن نغير قوانين المواجهة خارج الاراضي المحتلةquot;، طالبا من quot;الدول العربية التي تربطها علاقات جيدة مع اسرائيل اعادة تقييم سياسة اسرائيل حيالهاquot;.

وتقوم اسرائيل وحماس بمفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية وعبر وسيط الماني لتبادل الاسرى. وتطالب حماس بالافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في اسرائيل مقابل الجندي الفرنسي الاسرائيلي جلعاد شاليط (23 عاما) الذي اسرته فرقة كوماندوس فلسطينية شاركت فيها حماس على تحوم قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006.