وصل عدد الأسرى الفلسطينيين الذين امضوا عشرين سنة في السجون الى 110 معتقلا.

غزة: اعلنت وزارة شؤون الاسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة ان عدد الاسرى الذين امضوا اكثر من عشرين سنة في سجون الاحتلال الاسرائيلي وصل اليوم الى 110 اسرى. وقالت الوزارة في بيان لها صدر اليوم quot;ان الاسير جمال ارقيق وهو من غزة دخل اليوم عامه الواحد والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصلquot;. واوضح البيان انquot; قائمة عمداء الاسرى الذين امضوا اكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال ارتفعت إلى (110) اسرى بانضمام الاسير ارقيق وهو معتقل منذ شهر ديسمبر 1989 ومحكوم بالسجن مدى الحياة الى القائمة.

واشار الى quot; ان عدد الاسرى القدامى في سجون الاحتلال الذين امضوا اكثر من 15 عاما يصل الى 319 اسيرا بينما عدد هؤلاء الذين امضوا اكثر من ربع قرن 13 اسيرا اقدمهم الاسير نائل البرغوتى عميد الاسرى الفلسطينيين والذي قضى 32 عاما في سجون الاحتلال المختلفة.

ودعت وزارة الاسرى في بيانها وسائل الاعلام الى عدم الانجرار الى ما اسمته quot;التسريبات التي يتعمد إعلام العدو ترويجها للنيل من معنوياتنا وللتأثير على نفسيات الاسرى وذويهم فيما يخص اخبار صفقة التبادل وتقدمها او تراجعهاquot;.

وقالت quot;ان هذا ما اكده الاسرى انفسهم وخاصة القدامى من انهم يعيشون حالة من التوتر الشديد والقلق على خلفية الاخبار المتلاحقة والمتضاربة احيانا التي تتعلق بالصفقة والتي اوصلتهم في بعض الاحيان إلى تجهيز حقائبهم للخروج من السجونquot;.

وطالبت الوزارة الاعلاميين بالتريث حتى تتضح الصورة بشكل جلى حتى لا نشكل عامل ضغط على شعبنا واهالي الاسرى وكذلك الفصائل الفلسطينية التي تخوض مفاوضات صعبة مع الاحتلال من اجل انجاز صفقة تبادل مشرفة.