اجتمع قادة حركة حماس في دمشق وأجروا مباحثات تتعلق بابرام صفقة تبادل اسرى فلسطينيين بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، ومن المتوقع ان يغادر الوفد اليوم الى القاهرة.

حماس تؤكد حرصها على اتمام صفقة تبادل الاسرى

دمشق: اجرى وفد حركة المقاومة الاسلامية حماس القادم من غزة ويراسه محمود الزهار مع قيادة الحركة في دمشق مباحثات تتعلق بابرام صفقة تبادل اسرى فلسطينيين بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

واكد مصدر مسؤول في حماس الاربعاء لوكالة فرانس برس انه quot;جرى مساء امس التشاور حول العرض الجديد المتعلق بابرام صفقة تبادل الاسرىquot;. ولم يفصح المصدر عن اي معلومات تتعلق بهذا العرض حرصا على حسن سير المفاوضات، كما قال.

ومن المتوقع ان يغادر وفد حماس دمشق مساء اليوم الى القاهرة. وقال وزير الصناعة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الثلاثاء لاذاعة الجيش الاسرائيلي quot;اننا قريبون جدا من اتفاق حول تبادلquot; الاسري.

ولكن حركة حماس اصدرت بيانا قالت فيه ان quot;من السابق لاوانهquot; الحديث عن اتفاق حول مبادلة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بمئات الاسرى الفلسطينيين. كذلك، اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين انه لم يتم التوصل بعد الى اتفاق وانه في حال اتمامه سيتم عرضه على الحكومة الاسرائيلية والكنيست.