جدد مروان البرغوثي في حوار مع صحيفة ايطالية اعتقاده انه مشمول على لائحة الاسرى الفلسطينيين الذين قد يفرج عنهم لقاء الافراج عن الجندي جلعاد شاليط.

روما: اكد القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي انه وارد على لائحة الاسرى الفلسطينيين الذين قد تفرج عنهم اسرائيل لقاء الافراج عن الجندي الاسرائيلي المحتجز في قطاع غزة جلعاد شاليط، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة كورييري ديلا سيرا الايطالية.

وردا على سؤال حول ما اذا كان quot;في محور صفقة التبادلquot; قال البرغوثي المحتجز لدى اسرائيل منذ العام 2002 quot;نعم. آمل ذلك هذه المرة. سيفرج اخيرا عن بعض اسرانا، اولئك الذين تعذر على اي مفاوضات اخراجهم من السجونquot;.

وقال quot;اذا تم التبادل، سيتضح ان مطالب حماس لا يمكن تجاهلها. لقد اجبروا على الرضوخ للائحة التي قدمتها حماس الى اسرائيل. وانا على تلك اللائحةquot;.

واسر جلعاد شاليط (23 عاما) الذي يحمل الجنسية الفرنسية كذلك في 25 حزيران/يونيو 2006 على تخوم قطاع غزة.

وردا على سؤال حول رد فعل اسرائيل على ترشحه المحتمل للرئاسة الفلسطينية قال ان اسرائيل قررت quot;عدم التفاوض على اتفاقات مع البرغوثي رئيساquot;. وتابع quot;لكن عليها الا تخشى شيئا، فلا انتخابات مقررة حالياquot;.

قيادي في حماس يحمل اسرائيل مسؤولية تعطيل الصفقة

على صعيد متصل، حمل قيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اسرائيل مسؤولية تعطيل اتمام صفقة التبادل.

وحمل القيادي في الحركة خليل الحية في تصريحات لموقع quot;فلسطين الآنquot; الاخباري الالكتروني الذي يعتبر مقربا من حماس quot;دولة الكيان اسرائيل مسؤولية تعطيل اتمام صفقة الافراج عن شاليط مقابل معتقلين فلسطينيينquot;.

واضاف quot;اسرائيل لم تستجب بعد لمطالب الفصائل الفلسطينية التي تحتجز الجندي جلعاد شاليطquot;.