تل ابيب: نسبت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الخميس لدبلوماسيين أوروبيين قولهم إن تقدما طرأ على مفاوضات تبادل الأسرى غير المباشرة بين إسرائيل وحماس في الأيام الأخيرة وانه سيتم نقل الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط إلى مصر خلال الساعات أو الأيام المقبلة.
من جهة ثانية نفت المصادر الإسرائيلية ذات العلاقة هذه الأنباء ولم تقرها في حين قال افراد عائلة شاليط إن لا علم لديهم بمثل هذه التطورات.

رغم ذلك قالت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي إن إحدى الدول الأوروبية ضالعة في هذا التطور بقضية التبادل ونقلت عن دبلوماسيين تابعين لهذه الدولة ويتواجدون في إسرائيل قولهم إنهم بحسب المعلومات المتوفرة لديهم فإن تطورا كبيرا على موضوع التبادل.
كذلك نقل الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس عن المصادر الأوروبية قولها إن نقل شاليط إلى مصر يشكل مرحلة أولى في إطار اتفاق تم التوصل إليه بوساطة مصر وبالتنسيق مع الولايات المتحدة وبتشجيع من سورية.

وأضافت هآرتس أن شاليط سيستخدم كquot;وديعةquot; بأيدي مصر إلى حين استكمال تبادل أسرى بين المنظمات الفلسطينية وتبادل أسرى بين إسرائيل وحماس وفتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل.
يذكر أن وكالة quot;معاquot; الإخبارية الفلسطينية كانت نقلت عن مصادر مصرية قولها يوم الثلاثاء الماضي إنه سيتم نقل شاليط إلى مصر.
ونقل موقع quot;واللاquot; الالكتروني، الذي يعتبر أكبر موقع إسرائيلي، عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله، الثلاثاء، إن quot;إسرائيل تستعد لتنفيذ صفقة سيتم في إطارها تحرير الجندي المخطوف غلعاد شاليطquot;.