A Palestinian throws a stone towards Israeli police during confrontations ...

غزة: طالبت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي باتخاذ موقف جاد وعاجل تجاه الممارسات والاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس والتي كان آخرها الاعتداء على المصلين في المسجد الاقصى المبارك.

وقالت الدائرة في بيان صحافي صدر اليوم ان quot;انتهاكات الاحتلال والجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني وردود الافعال العربية والدولية تدلل على خطورة ما آلت اليه الاوضاع في القدس ما يتطلب تدخلا دوليا عاجلا من الامم المتحدة لاتخاذ قرارات رادعة عقابية تلزم اسرائيل بوقف اعتداءاتها في القدسquot;.

واضاف ان quot;بيانات الشجب والاستنكار العربية والاسلامية لم تعد كافية فخطورة الوضع تتطلب تحركا عربيا واسلاميا سريعا لعقد قمة عربية طارئة تفرض على المجتمع الدولي موقفا ملزما لاسرائيلquot;.

وأصيب يوم امس الاول 20 فلسطينيا خلال المواجهات التي وقعت في القدس بعد محاولة متطرفين يهود اقتحام المسجد الاقصى بمناسبة ما يسمى بعيد المساخر اليهودي واقتحام الشرطة الاسرائيلية لباحات الحرم بهدف اخراج المصلين في الاقصى لصد محاولات المستوطنين.

واشارت الدائرة في بيانها الى ان قرار ضم المقدسات الدينية والتراث الفلسطيني لما يسمى بالتراث اليهودي الذي اعلنته الحكومة الاسرائيلية أخيرا يقع على عاتق اوروبا واميركا ومنظمات حقوق الانسان فيها بالتصدي لهذه الاجراءات المنافية لكافة القوانين والشرائع الدولية والدينية.