نيويورك: سيفقد الرجل العنكبوت quot;سبايدرمانquot; وظيفته هذا الأسبوع مثل ملايين الأشخاص حول العالم، وذلك بسبب الأزمة المالية. ففي العدد المقبل الذي سيطرح في الأسواق ، سيكون على باركر، الذي يتحول ليلاً إلى quot;الرجل العنكبوت،quot; مواجهة تحديات طرده من وظيفته كمصور في إحدى الصحف اليومية، والتعامل مع خطر الفقر المدقع.

وقال ستيف واكر، كبير محرري مجموعة quot;مارفلquot; القصصية لشبكة سي ان ان quot;على الرجل العنكبوت التعامل مع واقع البطالة، وسيتوجب عليه حماية المدينة من أخطار المجرمين في الوقت الذي يتهدده خطر فقدان منزله والتشرد في الشارع.quot;

وأضاف واكر أن الفريق العامل على شخصية quot;الرجل العنكبوتquot; يحرص دائماً على أن تواجه الشخصية مشاكل الحياة اليومية لإضافة لمسة واقعية على القصص المصورة. وتابع واكر بالقول: quot;في المستقبل سيكون على الرجل العنكبوت إيجاد طريقة لدفع الفواتير وإعالة نفسه، وشراء المواد اللازمة لإصلاح زيه التنكري دون أن يفتضح أمره.quot;

وبيتر باركر يتحول إلى الرجل العنكبوت وهو في المرحلة الثانوية، عندما يقضمه عنكبوت مُعالج جينياً، فيكتسب قدرات خارقة نتيجة إمتزاج كود العنكبوت الجيني بالكود الخاص به، ليتحول بعد ذلك إلى البطل الخارق.

وتشير قصة الرجل العنكبوت إلى أن باركر يحمل شهادة جامعية في مادة quot;الفيزياء الحيويةquot; كما سبق له العمل في مجال التدريس وتدريب الفرق الرياضية والتصوير الفوتوغرافي، خلال الأعوام التي صدرت خلالها هذه السلسلة المصورة منذ 1963. وكانت اهتمامات باركر العلمية هي سببه تحوله إلى بطل خارق، بعد أن اكتسب مهارات غير طبيعية إثر تعرضه للدغة من عنكبوت مصاب بإشعاعات نووية في معرض علمي.

يذكر أن شخصية quot;الرجل العنكبوتquot; من ضمن اكثر الشخصيات التي حققت أرباحاً في هوليوود اذ بلغت عائدات الاجزاء الثلاثة من الفيلم نحو 2.5 مليار دولار في شتى انحاء العالم.