كشف استطلاع في 23 دولة ان ثلثي او 65 بالمئة من 24 الف شخص اتفقوا على ان المال أكثر اهمية في نظرهم الان من ذي قبل ولا سيما يرى الشباب أن المال علامة على النجاح.

نيويورك: كما يقول المثل المال ليس كل شيء لكن استطلاعا اجرته رويترز وايبسوس أظهر أن المال في نظر الناس الان ذو اهمية أكبر مما كان عليه قبل الازمة المالية العالمية وخاصة في الصين واليابان وكوريا الجنوبية.

وكان مواطنون من كوريا الجنوبية واليابان والصين اكثر ترجيحا لقول ان المال يمثل الان الكثير بالنسبة لهم مع اعطاء 84 بالمئة المزيد من القيمة للاموال النقدية وتلى ذلك الهند بنسبة 78 بالمئة.

ويعتقد الناس في هذه البلاد ان المال هو افضل دليل على نجاح الشخص حيث ربط 69 بالمئة من الصينيين والكوريين الجنوبيين المال بالنجاح وجاءت بعد ذلك الهند بنسبة 67 بالمئة واليابان بنسبة 63 بالمئة.

ويعتقد اربعة اشخاص فقط في المتوسط بين كل عشرة اشخاص او 43 بالمئة ان المال افضل دليل على نجاح الشخص بينما رفض سبعة بين كل عشرة كنديين او 73 بالمئة ان المال افضل دليل على النجاح ثم جاءت السويد والمكسيك وهولندا.

وقال جون رايت النائب الاول لرئيس شركة ايبسوس لاستطلاعات الرأي quot;ربما الامر لا يثير الدهشة.. هذه الدول (التي تقول ان المال اكثر اهمية الان) ترتبط مباشرة مع الذين اكدوا ان المال حاسم للنجاح.

quot;مع وجود استثناءات قليلة فقط.. يمكننا ان نرى بوضوح الهوة الدقيقة ولكن غير المعقولة بين المجموعتين.. قيمة المال والنجاح مقارنة مع القيم بسبب المال والنجاح.quot;

وانقسم الرجال والنساء بالتساوي على أهمية المال واتفق 65 بالمئة من الرجال و64 بالمئة من النساء على ان المال اكثر اهمية الان بينما قال 47 بالمئة من الرجال مقابل 40 بالمئة من النساء ان المال علامة على النجاح.