افادت مصادر اعلامية ان روما تعد لقمة ثلاثية الشهر المقبل تجمع عباس وبيريز.

القدس: أفادت الإذاعة الإسرائيلية نقلاً عن قناة التلفزة العاشرة، بأن قمة إسرائيلية فلسطينية إيطالية ستعقد في العاصمة الإيطالية روما في الثاني والعشرين من شهر نيسان/أبريل المقبل.

ووفق المصدر الإعلامي في الدولة العبرية فإن القمة quot;التي لا تزال ترتيباتها جاريةquot; ستجمع رئيس الحكومة سيلفيو برلسكوني برئيس الدولة الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ولم تعلن إيطاليا رسميا القمة الثلاثية المعنية، إلا أن عمدة روما جاني أليمانو قال أثناء زيارة الرئيس عباس لإيطاليا في شهر تشرين الأول/اكتوبر من العام الماضي quot;لقد حصلت على موافقة أبو مازن، ليلتقي الرئيس الإسرائيلي بيريز في نصب آرا باتشيس ، في الحادي والعشرين من نيسان/أبريلquot; المقبل .

يذكر أن قرار الجامعة العربية بتوفير دعم لجولة مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أميركية مدتها أربعة أشهر ، لقى ترحيبا أوروبيا في وقت سابق من الأربعاء .

وأكد مصدر مطلع أن الإتحاد الأوروبي يدعم quot;كما كان يفعل دائماًquot; كل الجهود المبذولة من أجل دفع الأطراف المعنية بصراع الشرق الأوسط للعودة إلى طاولة المفاوضات، إلا أنه نوه إلى تأكيد المنظومة الأوروبية الموحدة أن المفاوضات غير المباشرة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل تلك المباشرة مبنية على أساس المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وجدد المصدر التعبير عن قناعة الإتحاد بضرورة عودة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى مفاوضات مباشرة تناقش خلالها كافة قضايا الحل النهائي.