صنعاء: أقدم سجين من تنظيم القاعدة يتلقى العلاج في احد مستشفيات صنعاء، على قتل اثنين من حراسه الاحد اثناء محاولة للفرار باءت بالفشل، بحسب ما افادت مصادر طبية. وذكرت المصادر ان العنصر في القاعدة كان يتلقى العلاج في المستشفى الجمهوري في صنعاء دون الكشف عن هويته. وتمكن الرجل من نزع سلاح اثنين من خمسة شرطيين مكلفين بحراسته، ثم اجهز عليهما.

وتدخل الثلاثة الاخرون وشب حريق في غرفة السجين في المستشفى، ما اجبر السجين على تسليم نفسه، بحسب المصادر نفسها. وذكر شهود ان السجين اقتيد مجددا الى سجنه بعد الحادثة.

ولم يتم الكشف عن هوية السجين، الا ان مصدرا مقربا من الشرطة قال انه قد يكون يحمل الجنسية الاميركية. وتؤكد السلطات اليمنية انها القت القبض على عشرات المشتبه بانتمائهم للقاعدة منذ كثفت في كانون الاول/ديسمبر الماضي الحملة ضد التنظيم المتطرف الذي سبق ان استهدف سفارات ومنشآت نفطية وسياحية اضافة الى سياح اجانب في اليمن.

واعلنت الحكومة اليمنية في الرابع من اذار/مارس انها فككت خلية للقاعدة والقت القبض على اعضائها ال11 خلال عملية في صنعاء اسفرت عن مقتل والد احد عناصر الخلية.والى جانب مكافحة التطرف، تواجه الحكومة حركة انفصالية واسعة في جنوب البلاد اضافة الى تمرد في الشمال انتهت آخر جولاته مع اعلان وقف لاطلاق النار الشهر الماضي.