تفرج السلطات المصرية عن مدون مصري كان يخضع لمحاكمة عسكرية بسبب انتقاده الجيش.

القاهرة: ستفرج السلطات المصرية عن مدون مصري كان يخضع لمحاكمة عسكرية لانتقاده الجيش، على ما اكد محاميه لوكالة فرانس برس الاحد. وصرح المحامي عمرو عز quot;سيفرج عن احمد مصطفى قريباquot;. وكان مقررا اجراء جلسة استماع ثانية للمدون الشاب الاحد، لكن الدفاع فوجىء بالغائها بحسب عز الذي اضاف انه ابلغ لاحقا ان موكله سيفرج عنه.

ورحب الناشطون الحقوقيون بالخبر. واعتبرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان في بيان ان quot;قرار وقف المحاكمة هو قرار صائب تماما، فلم يكن لهذه القضية أن تصل للمحاكمة من حيث المبدأ ، ونتمنى أن تبادر الحكومة المصرية إلى الإفراج عن المدونين المعتقلين بقانون الطوارىء مسعد أبو فجر وهاني نظير، حتى تعيد الأمور لنصابها الصحيحquot;.

واودع المدون احمد مصطفى وهو طالب في العشرين من العمر السجن بعدما استدعاه المدعي العسكري في كفر الشيخ (دلتا النيل)، بتهمة نشر تدوينة قبل اكثر من عام تطرق فيها الى قضية محاباة في مدرسة عسكرية. واتهمت الشبكة العربية الحكومة آنذاك quot;بتوسيع الحرب ضد المدونين المنتقدينquot;، الى جانب منظمات حقوقية دولية احتجت على سجن مصطفى.

ويجيز قانون الطوارىء الساري في مصر منذ اغتيال الرئيس السابق انور السادات العام 1981 سجن المدنيين فترة غير محددة وسوقهم الى محاكم عسكرية.