إيلاف من الرياض : عبر رئيس جمهورية الجبل الأسود فيليب فويانوفيتش عن تفاؤله ببناء علاقات جيدة مع رجال الأعمال السعوديين خاصة في السياحة والصناعة والاستفادة من الموارد الطبيعية التي تمتلكها جمهورية الجبل الأسود.

وأضاف رئيس الجبل الأسود خلال لقاءه برجال الأعمال السعوديين بغرفة الرياض أن زيارته للمملكة كشفت له الرغبة لدى الجميع للانطلاق نحو علاقة جديدة, مشيراً إلى أن البلدين قادرين على بناء علاقة جيدة في الثقافة والسياسة ودائماً ما تكون بداية ومنطلق للتعارف بين الشعوب.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن الجريسي أن رجال الأعمال السعوديين لديهم الرغبة في التعرف على أبرز المنتجات في جمهورية الجبل الأسود و مدى الإمكانية المتاحة للاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

وألمح الجريسي إلى أن اللقاء يشير إلى أن البداية ستكون موفقه بين البلدين, مشيراً إلى أنه قبل 25 عاماً كان حجم التبادل التجاري للمملكة في بدايات علاقتها الاستثمارية مع الصين 300 مليون ريال, وكان الطموح أن يتضاعف العدد إلا أنه مع مرور الوقت أصبح 42 مليار دولار.

وأضاف الجريسي أن المملكة تعد الشريك رقم واحد في المنطقة مع دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وأمريكا اللاتينية وغيرها من الدول, لأن الاقتصاد السعودي يمر بطفرة وتشير التوقعات إلى أنها ستستمر إلى ما بين 15 إلى 20 سنة مقبلة.

وأوضح أن غرفة الرياض تستقبل بشكل شبه يومي الوفود التجارية من دول العالم الراغبة في الاستثمار مع رجال الأعمال السعوديين.

واشتمل اللقاء على عرض قدمه الوفد المصاحب لرئيس الجبل الأسود جاء فيه أبرز المنتجات التي تتميز بها الجبل الأسود, إضافة إلى المعلومات الكاملة عنها وتاريخها، كما جرى نقاش مفتوح بين رجال الأعمال في البلدين.