ليوبونغ: اعلن مصدر في الشرطة الاندونيسية ان رجلين يشتبه بانهما اسلاميان قتلا الجمعة في اقليم اتشيه حيث تقوم الشرطة بعملية واسعة النطاق منذ نهاية شباط/فبراير. وقال احد قادة الشرطة الوطنية ايتو سوماردي ان quot;شخصين قتلاquot; وثمانية آخرين اعتقلوا quot;في عملية مرتبطة بالحملات السابقةquot;.

واطلقت الشرطة النار عندما خرج رجلان بسرعة من حافلة صغيرة واستخدما اسلحتهما عند نقطة تفتيش في احد شوارع ليوبونغ في الاقليم الواقع شمال جزيرة سومطرة. وقتل الرجلان بعد تبادل قصير لاطلاق النار بينما اوقف الركاب الثمانية في الحافلة التي عثر في داخلها على بنادق وذخائر، بحسب ما ذكرت الشرطة.

وقتلت الشرطة الاندونيسية حتى الآن حوالى عشرة اشخاص في سلسلة عمليات تشنها في اتشيه حيث تؤكد انها عثرت على مركز للتجريب السري مرتبط بالجماعة الاسلامية المتطرفة. واحد هؤلاء ذو المتين الذي قتلته قوات الامن قرب جاكرتا الثلاثاء.

وقد دفن الجمعة بهدوء بحضور مئات الاشخاص، كما ذكر مصور من وكالة فرانس برس. وعززت اندونيسيا مؤخرا اجراءاتها الامنية مع اقتراب زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي ينتظر وصوله الى جاكرتا في نهاية الاسبوع المقبل مع اسرته.