نزح مئات من سكان مقديشو الجمعة من العاصمة الصومالية كما افاد شهود في اليوم الثالث من مواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين الاسلاميين التي اوقعت 40 قتيلا من السكان.

مقديشو:موجة النزوح هذه سببها تبادل للقصف المدفعي بين الاسلاميين المتمردين من حركة الشباب وقوة السلام التابعة للاتحاد الافريقي (اميصوم) التي تدعم الجنود الموالين للحكومة، صباح الجمعة في احد احياء جنوب مقديشو.

وقال مسؤول في مستشفى داينايل quot;تلقينا 19 جريحا مدنيا من جراء القصف هذا الصباح بينهم ثلاثة في حال الخطر وطفلquot;. وقال محمد معلم كولو وهو احد السكان ان quot;مئات العائلات تركت المدينة اليوم في اليوم الثالث من الاشتباكاتquot;.

واضاف كولو ردا على اسئلة وكالة فرانس برس فيما كان يغادر على متن شاحنة صغيرة مع خمسة من اطفاله quot;لقد رأيت العديد من المنازل التي دمرت بالكامل من جراء القصف في الحلي الذي اقيم فيه ولم يعد هناك احد فيهquot;.

وكانت حركة الشباب التي تسيطر على القسم الاكبر من مقديشو شنت هجوما الاربعاء على شمال المدينة ما ادى معارك اوقعت 23 قتيلا مدنيا. وردت مدرعات اميصوم الهجوم الخميس وتمكنت من طرد الشباب من بعض مواقعهم قبل ان يعودوا كما يبدو في وقت لاحق في النهار كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وقتل اكثر من 20 مدنيا الخميس بحسب رئيس قسم الاسعاف في المدينة.