تواصل فرق الاطفاء اخماد حريق اندلع عند الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة في مصنع قوالب قصديرية في جدة.

أمل إسماعيل من جدة: شب حريق كبير في مصنع للورقيات ومواد الألمنيوم على طريق الحرمين في جدة. واتت النيران على كامل المصنع . وقال الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العمري لـquot;إيلافquot; إن فرق الإطفاء باشرت الموقع بـ14فرقة إطفاء وإنقاذ و30 وايت ماء وآليتي سنوركل وهناك عملية محاصرة للنيران داخل المصنع.

وأضاف أن عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغا عن اندلاع حريق بمصنع ورقيات ومواد ألمنيوم لتصنيع القوالب القصديرية تقدر مساحته بنحو 3 آلاف متر مربع فتحركت فرق الإطفاء والإنقاذ إلى الموقع وتم فتح أبواب المصنع وإيجاد منافذ للوصول لمصدر الدخان المتصاعد وبالفعل اتضح تواجد نيران بكثافة، مما استدعى قيام فرق الإطفاء بعمليات محاولة إخماد النيران من جميع الجهات وباستخدام الرغاوي بكميات كبيرة.

كما استدعيت فرق إضافية ليصل عدد الفرق المشاركة إلى 14 ودعمت بـ30 وايتا كما تم استخدام أليتي السنوركل والسلالم لمكافحة النيران من أعلى. وبين العمري انه تم إخلاء عدد من العمال كانوا في سكن مجاور للمصنع أثناء اندلاع الحريق.

وقامت فرق الإنقاذ بجهد كبير في العمل لإيجاد منافذ لتمكين فرق الإطفاء من عملية الإخماد للموقع ولاتزال أعمال الإطفاء قائمة بجهود كبيرة ومركزة ولم تسجل أي حالة إصابة أو وفاة .وأضاف العمري أن الحريق تسبب في أضرار لقاعة أفراح مجاورة للمصنع بسبب تصاعد الدخان الكثيف، موضحا أن خبراء الدفاع المدني سيباشرون فور إخماد النيران في جمع المعلومات ومباشرة التحقيق لمعرفة أسباب الحريق الذي خلف خسائر كبيرة.

وتسبب حادث الحريق في زحام مروري كبير على طريق الحرمين وشلل للحركة المرورية إلى مسافة تزيد عن 5 كيلومترات وتجمهر للمواطنين يزيد عددهم عن خمسة آلاف شخص. ومازالت النيران مشتعلة بعد مضي نحو ثمان ساعات على اندلاع ألسنة اللهب. وسط مخاوف من وقوع انفجار بالمصنع أثناء عملية الإطفاء.