كابول: قالت وزارة الداخلية ان قوات الامن الافغانية قتلت خمسة مهاجمين كانوا يعتزمون تنفيذ هجمات انتحارية على غرار العمليات التي تقوم بها قوات خاصة ضد مبان حكومية في اقليم بكتيكا الجنوبي الشرقي اليوم الاثنين. واطلقت قوات الامن الرصاص على ثلاثة مهاجمين قبل ان يتمكنوا من شن الغارة في منطقة بارمال النائية التي تقع قرب الحدود مع باكستان.

وهرب اخران الى متجر وقتلا بعد مقاومة قصيرة. ولجأ مسلحو حركة طالبان بشكل متزايد لاسلوب الهجمات المنسقة على غرار عمليات القوات الخاصة التي تتضمن عادة استيلاء عدد من الانتحاريين والمسلحين على مبان في بلدات في جنوب افغانستان والعاصمة كابول أيضا.

وفي أحدث هجوم قتل أكثر من 30 من بينهم ضباط شرطة ومدنيون في ساعة متاخرة من مساء يوم السبت الماضي في سلسلة من الهجمات في مدينة قندهار الجنوبية. واعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجمات في قندهار ووصفتها بانها هجمات استباقية لهجوم متوقع للقوات الامريكية والقوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي في المدينة.

ويوجد أكثر من 120 ألف جندي تحت قيادة حلف شمال الاطلسي في افغانستان للتصدي لتمرد طالبان ومن المتوقع ان يرتفع العدد الى 150 ألفا هذا العام بعدما أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في ديسمبر كانون الاول ارسال قوات اضافية.