لقي جندي من القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان التابعة لقوات حلف شمال الاطلسي و17 شخصا آخرين بينهم ستة مدنيين و11 يشتبه في انهم مسلحون حتفهم في حوادث عنف جديدة في مناطق مختلفة بأفغانستان.

كابول: قال بيان ل (ايساف) هنا اليوم ان احد جنودها قتل في انفجار لغم ارضي مزروع على جانب الطريق في جنوبي افغانستان اليوم. ولم يكشف البيان عن هوية وجنسية الجندي القتيل ولا المكان الذي وقع فيه الحادث.

وفي حادث منفصل لقي ستة مدنيين افغان مصرعهم في انفجار لغم أرضي آخر في اقليم اوروزجان جنوبي أفغانستان. وقال بيان لوزارة الداخلية الافغانية في كابول ان الحادث وقع في قرية نيشين بأوروزجان في حوالي الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي موضحا ان مدنيا آخر اصيب بجروح في الانفجار.

وفي اقليم زابول المجاور قال المسؤولون الافغان ان 11 شخصا يشتبه في انهم من حركة طالبان قتلوا في هجوم جوي شنته قوات (ايساف). وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم ان مواقع حركة طالبان تعرضت للقصف في منطقة شاموزاي في زابول موضحا ان الهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وفي حادث آخر اعلنت القوات الدولية اعتقال ثلاثة من زعماء طالبان بينهم قائد محلي خلال هجوم في اقليم اوروزجان. وقال بيان للناتو انه تم اعتقال القيادي في طالبان الملا جانان انديوال مع اثنين من زملائه خلال هجوم تم تنفيذه في الخامس من شهر مارس الجاري موضحا ان المعتقل مطلوب للقوات الاجنبية والحكومة الافغانية.