الشرطة: إنفجار يقتل باكستانياً في أفغانستان

قندهار: طالبت أفغانستان بنشر مزيد من القوات اليوم بعد وقوع اثني عشر هجوما منسقا في أكبر مدينة جنوب أفغانستان أودى بحياة عشرات الأشخاص في معقل حركة طالبان. وأفاد حاكم ولاية قندهار توريالاي ويسا إن الهجمات في محيط المدينة الليلة الماضية تضمنت انفجارين بسيارات ملغومة وست هجمات انتحارية بدراجات نارية ودراجات هوائية بالإضافة إلى أربعة تفجيرات بقنابل محلية الصنع. وقتل في هذه الهجمات ثلاثة وثلاثون شخصا على الأقل.

وتعتبر ولاية قندهار المعقل الرئيسي لتمرد طالبان ويعتقد على نطاق واسع بأنها ستكون الهدف القادم لعمليات مشتركة لحلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; والقوات الأفغانية عقب هجوم كبير لاستعادة معقل آخر للمسلحين في ولاية هلمند المجاورة.

واستهدفت هجمات أمس السبت في قندهار سجنا تم تحصينه مؤخرا ومقرا للشرطة، وأوضح ويسا أن ستة من ضباط الشرطة كانوا من بين القتلى. وأشار ويسا إلى أن قنبلة أخرى على جانب الطريق انفجرت صباح اليوم مستهدفة سيارة تحمل عمال بناء باكستانيين جنوب المنطقة بمنطقة داند، وأصيب في الهجوم أربعة من العمال الباكستانيين وسائقهم الأفغاني.

وقال ويسا للصحفيين اليوم الأحد إنه طالب الحكومة المركزية في كابول بإرسال مزيد من القوات الأفغانية لحماية المدينة في الفترة التي تسبق الهجوم المتوقع, معربا عن رغبته للتنسيق مع قوات الناتو لتحسين الأمن.